Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

news

المكثفات المستخدمة في وحدات التبريد والتكييف

المكثفات المستخدمة في وحدات التبريد والتكييف 


لكي تتم الدورة لوسيط التبريد ويمتص مزيداً من الحراره من الحيز المراد تبريده فلابد له من طرد الحرارة التي تم امتصاصها من المبخر وأيضاً الحراره المكافئة لشغل الضاغط عليه وهذه الحرارة تطرد في الجو المحيط بجهاز التبريد أو التكييف عن طريق الهواء أو الماء ويتم ذلك بالمكثف حيث يدخل بخار وسيط التبريد الخرج من الضاغط إلى المكثف من خلال خط الطرد فيفقد الحراره المحسوسة (صغيرة) والحرارة الكامنة (كبيرة) ويتكثف متحولا إلى الحالة السائلة . وعليه تصنف المكثفات حسب نوع الوسيط الذي يتبادل الحرارة مع وسيط التبريد :- 

  • مكثفات مبردة بالهواء 
  • مكثفات مبرده بالماء 
  • مكثفات مبردة بالماء والهواء ويطلق عليها اسم " المكثفات التبخيرية 

مكثفات مبردة بالهواء 

استعملت هذة المكثفات في بداية الأمر في وحدات التبريد وكذلك الثلاجات المنزلية وأجهزة الهواء الصغيرة السعه ولكن فى الوقت الحاضر انتشر استخدامها في وحدات تكييف الهواء المركزية التي تصل سعتها التبريدية إلى أكثر من 100 طن تبريد وخاصة في المناطق التي لا يتوفر فيها الماء بكثرة .


مكثفات مبردة بالهواء كبيرة الحجم 
     
مكثفات مبردة بالماء 
يعتبر الماء إذا أمكن الحصول عليه بسهولة وبسعر رخيص من أحسن الوسائل لتبريد بخار وسائط التبريد المختلفة ، وذلك لأن درجة حراره الماء تكون دائماً أقل من درجة حرارة الهواء الخارجى في فترة الحمل الأقصى ، كما أن سعتة الحرارية تزيد عن أربع أمثال السعة الحرارية للهواء مما يجعل حجم المكثف المبرد بالماء أصغر بكثير من المكثف المبرد بالهواء . والمكثفات المبردة بالماء والتي تستخدم في وحدات التبريد والتكييف تصنع بأشكال مختلفة وهي كالتالى .

مكثف غلاف وأنابيب

مكثف غلاف وملف 

مكثف أنبوب داخل أنبوب 

   المكثفات التبخيرية 
وهى مكثفات يستعمل فيها الماء والهواء كوسيطين لتكثيف بخار وسيط التبريد داخل أنابيب المكثف ، وبالتالي يمكن اعتبارة مكثف مائي وبرج تبريد مجتمعين في حيز واحد . 


____
العنوان : المملكه العربيه السعوديه _ جده
جوال : 00966554591599 _ تليفاكس : 00966126837235
البريد الإلكترونى : info@eleganceco.com.sa
المكثفات المستخدمة في وحدات التبريد والتكييف Reviewed by Unknown on 4:09:00 ص Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

شركة الأناقة الإنشائية للمقاولات واعمال التكييف المتكاملة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.