اسباب أحتراق محركات ضواغط التبريد والتكييف
اسباب أحتراق محركات ضواغط التبريد والتكييف
* الفقد نتيجة تسرب مركب التبريد (leakage) مما يعمل على تشغيل الضاغط بدون تبريده من مركب التبريد الراجع الى الضاغط .
* فقد جزء من العزل الكهربائى للملفات (mis-installation) مما يعجل بأحتراق الملفات لاحقا.
* فقد او انخفاض مستوى زيت التبريد وهى من المهمات الرئيسية لفنى التشغيل .
* مشاكل خاصة بالمنبع الرئيسى للطاقة (power Supply) ويشمل:
- ارتفاع او انخفاض الفولتية
- عدم توازن الفولتية (voltage Unbalance) حيث يسبب 5.3 % عدم توارن فى الفولت الى25 % ارتفاع فى درجة حرارة المحرك.
- تفريغ البرق (lightening) ذو الفولتية العالية جدا بخطوط توزيع الكهرباء والأبراج الكهربائية حيث ينتج فولتية عالية (surge Voltages) تسبب احتراق ملفات المحرك .
* غمر الضاغط بسائل مركب التبريد (ref. Flooding)مما يؤدى الى اثار سيئة على عملية التزييت للضاغط .
* التصميم السئ لنظام وحدة التبريد (وتشمل تصميم انابيب التبريد - طرق تركيب الوحدة الداخلية والخارجية الخ....).
* التحميص المرتفع لمركب التبريد (high Superheat) نتيجة نقص الشحنة او الانسداد وزيادة التبريد الدونى ممايؤثر على تشغيل الضاغط وارتفاع درجة حرارتة .
* التشغيل تحت ظروف غير عادية للضغط ودرجة الحرارة .
* تجمد ملف التبريد (coil Freeze Up) وذلك بسبب عدم اجراء الصيانة الدورية.
* التشغيل والتوقف مدد قصيرة جدا (short Cycling) والذى يسبب ارتفاع درجة حرارة الملفات ويؤدى اخيرا لأحتراقها.
الكلمات البحثيه:
افضل شركه تنظيف تكييف بجده ,تنظيف التكييف,تركيب المكيفات,صيانه مكيف,تنظيف المكييف,تركيب التكييفات المركزيه والعاديه
ــــــــ
العنوان : المملكه العربيه السعوديه _ جده
جوال : 966554591599 _ تليفاكس : 966126837235
البريد الإلكترونى : info@eleganceco.com.sa
اسباب أحتراق محركات ضواغط التبريد والتكييف
Reviewed by Unknown
on
12:04:00 م
Rating:
ليست هناك تعليقات: