Top Ad unit 728 × 90

اخر الاخبار

news

كيفيه حماية المكيف وخفض استهلاك الكهرباء

كيفيه حماية المكيف وخفض استهلاك الكهرباء




وإلى جانب الصيانة من قبل المهندس أو الفني المختص ، فلمستخدم جهاز التكييف دور كبير في حمايته من الأعطال وإطالة عمره وتخفيض استهلاكه للطاقة ، ولأجزائه الداخلية أيضاً .

 ومن أهم ما يجب أخذه بعين الاعتبار في هذا المجال ما يلي : 

- عدم الإكثار من إطفاء المكيف وإعادة تشغيله. إذ يستحسن ألا يعاد تشغيل المكيف إلا بعد عشر دقائق ، وبعض الأجهزة يحتوي على عداد زمني لهذه الغاية .

- تشغيل المكيف بواسطة الضابط الحراري (الترموستات) وليس بواسطة مفاتيح الكهرباء .

- 
الحرص على نظافة الموقع المحيط بجهاز التكييف بحيث يبقى بعيداً عن جملة أشياء يمكن أن تدخله مثل أوراق الشجر من الخارج، أو البخار المتصاعد من المطبخ أو من غسّالات الملابس وما شابه في الداخل .

- عدم ترك الأبواب والنوافذ مفتوحة ، لأن ذلك يسرّب الهواء المبرّد إلى الخارج ، ويرهق المكيف الذي يصبح عليه العمل لفترة أطول كي يصل بالبرودة إلى المستوى المطلوب .

- يستحسن استخدام موانع لدخول أشعة الشمس إلى الأماكن المكيفة ، سواء أكان ذلك من الخارج لإضافة ظل على النوافذ، أو من الداخل بواسطة الستائر، أو فيلم عاكس للحرارة على الزجاج . لان ضوء الشمس المباشر يرفع الحرارة، فيسبب زياده  الجهد علي المكيف .

- 
إطفاء الإنارة غير الضرورية، خاصة خلال فترة الغياب أو النوم، وأيضاً إطفاء كل الأدوات الكهربائية غير الضرورية. لأن الإنارة و الأجهزة الكهربائية تعتبر من المصادر الداخلية للحرارة .

وأخيراً ضبط درجة الحرارة المطلوبة عند مستويات معتدلة، ولا بأس في رفع هذا المستوى خلال الغياب عن المنزل. لأن الجسم سيشعر بالبرودة والراحة خلال العودة إليه من خلال الفارق مع الحرارة في الخارج. بل من الأفضل ألا يكون هذا الفارق كبيراً عند الانتقال من مكان حار إلى آخر مكيّف.
كيفيه حماية المكيف وخفض استهلاك الكهرباء Reviewed by Unknown on 5:41:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

شركة الأناقة الإنشائية للمقاولات واعمال التكييف المتكاملة . يتم التشغيل بواسطة Blogger.